أخبار عاجلة
الرئيسية / غير مصنف / إنفيديا تكشف عن TITAN Xp أقوى بطاقة رسوميات فى العالم

إنفيديا تكشف عن TITAN Xp أقوى بطاقة رسوميات فى العالم

إذا كنت تحب الجرافيك أو الالعاب على جهاز الكمبيوتر فأنت بالطبع تعرف إنفيديا nVidia هي الرقم الأصعب الذي تصعب هزيمته في هذا القطاع، فهي معروفة دائما بتطوير بطاقة الرسوميات الفعالة من حيث الأداء العالي

في السابق رأينا نفيديا تكشف النقاب عن بطاقة الرسوميات الجديدة  Geforce GTX 1080 Ti  التي أسموها “أسرع بطاقة رسوميات للألعاب”، و اليوم تعود الشركة مرة أخرى مع بطاقة رسوميات جديدة هي GTX TITAN Xp التي أعلنت عنها الشركة في السادس من نيسان / أبريل 2017 و قالت أنها ستكون متاحة للتسليم خلال أيام أي خلال الشهر نفسه، وتدعي الشركة أن هذه البطاقة ستكون بطاقة GTX TITAN Xp هي أقوى بطاقة رسومية موجودة إلى الآن فدعونا نتعرف عليها.

مواصفات بطاقة GeForce GTX TITAN XP

جائت بطاقة GTX TITAN Xp بعمارية باسكال “Pascal GP102” الخاصة بشركة إنفيديا، والتي تعتبر أساساً مهماً في تطوير نسخ مختلفة وكثيرة من بطاقات الرسوميات، وتقدم البطاقة أداءً أسرع من البطاقة GTX 1080 Ti والتى صدرت فى بداية العام الحالي.

مواصفات بطاقة GeForce GTX TITAN XP

هنا سنجد مقارنة بين أربع بطاقات رسومية من بطاقات شركة إنفيديا ، وعلى الرغم من قرب البطاقة الجديدة فى الامكانيات مع البطاقة GTX 1080 Ti السابقة لها إلا ان البطاقة GTX TITAN Xp تتمتع بذاكرة GDDR5X بحجم 12GB مع عدد مسارات للنقل بين الذاكرة بحجم 384bit. كما أنها تتمتع بمعمارية GP102 التي تتضمن 3840 نواة وبتردد Boost يصل الى 1582MHz مع عرض نطاق ترددي للذاكرة يصل إلى 548GB/s وتحتاج البطاقة الى مزود طاقة 600 وات وبه مخرجين 8 بن و 6 بن لتزويد البطاقة بالطاقة اللازمة لتشغيلها والتى تصل إلى 250 وات. أما عن سعرها فسيكون 1200 دولار أمريكي.

وإليك قائمة أخرى بالتقنيات و الانظمة التى تدعمها البطاقة

بعد هذا الإعلان المفاجئ و غير المصحوب بأي مقدمات ووجود هذه البطاقة القوية على الساحة يصبح التساؤل هل أصبحت إنفيديا تنافس نفسها أم أن AMD سوف ترد من خلال معمارية Vega احدث ما أعلنت عنه مؤخراً والمنتظر انطلاق بطاقتها الجديدة خلال الأيام القادمة

‘);
var postContentAdvert1 = $(‘#post-content-129277-ad-1’, postContent);
postscribe(postContentAdvert1, “

rn

‘);
var postContentAdvert2 = $(‘#post-content-129277-ad-2’, postContent);
postscribe(postContentAdvert2, “

rn