الرئيسية / amazon / إشاعة: خلاف بين أمازون وسوق.كوم على قيمة الاستحواذ يؤجل الصفقة

إشاعة: خلاف بين أمازون وسوق.كوم على قيمة الاستحواذ يؤجل الصفقة

استحواذ أمازون سوق.كوم

في بداية نوفمبر الماضي ذكر مصادر إلى موقع بلومبيرج المالي أنّ أمازون بصدد الاستحواذ على نسبة من موقع التسوّق الإلكتروني العربي سوق.كوم في إطار خطط الشركة الأمريكية للتوسُّع في منطقة الشرق الأوسط.

ثم لاحقًا في نهاية الشهر نفسه خرجت تقارير جديدة تُشير إلى رغبة أمازون في الاستحواذ بشكل كامل على سوق مقابل مليار دولار وهي القيمة التي وصل إليها سوق.كوم بعد آخر جولة تمويل حصل عليها في فبراير 2016.

اليوم لدينا خبر حصري من مصادر قريبة من القصة، حيث أنّ المفاوضات لا تزال جارية بين الشركتين للاستحواذ الكامل، مع تعطلّها بعض الشيء بسبب الاختلاف على قيمة الاستحواذ، حيث طلبت شركة سوق.كوم مبلغ يتجاوز المليار دولار في حين عرضت أمازون 700 مليون دولار فقط.

من جانب آخر، دخل على خط المفاوضات مجموعة من المستثمرين السعوديين للاستثمار في الموقع أو الاستحواذ عليها نهائيًا مقابل مليار دولار أمريكي، ما يزيد من فُرصهم خاصةً إن رفضت أمازون رفع قيمة الاستحواذ على موقع التسوّق الإلكتروني العربي.

جدير بالذكر أنّ سوق.كوم هو أشهر موقع للتسوّق الإلكتروني في الوطن العربي حاليًا، ويخدم عدد هائل من المستخدمين في السعودية ومصر والإمارات، وخلال تخفيضات الجمعة البيضاء الممتدة من 23 إلى 26 في نوفمبر الماضي نجح الموقع في بيع 1.2 مليون منتج.

التدوينة إشاعة: خلاف بين أمازون وسوق.كوم على قيمة الاستحواذ يؤجل الصفقة ظهرت أولاً على عالم التقنية.


Source link

شاهد أيضاً

فرنسا تعتزم تطبيق حظر على هواتف التلاميذ في المدارس

مصدر الصورة Getty Images Image caption هناك قلق من أن الكثير من الأطفال الصغار مستخدمون… إقرا المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: