الرئيسية / الحصاد_التقني_٢٠١٦ / أفضل 10 مشروعات تقنية على منصة كيك ستارتر للعام 2016

أفضل 10 مشروعات تقنية على منصة كيك ستارتر للعام 2016

عند الحديث عن المشروعات التقنية الواعدة، لا يُمكن إطلاقاً إغفال قوة منصات التمويل الجماعي وتأثيرها في هذا المجال.

وهذا العام ظهرت مئات المشاريع المميزة على منصة كيك ستارتر Kickstarter الشهيرة، كان من بينها مجموعة رائعة من المنتجات التقنية والتي تشكل الجزء الأهم على المنصة.

في هذا الموضوع سنسلط الضوء على أفضل 10 مشروعات تقنية على منصة كيك ستارتر للعام 2016.

The Superbook

The Superbook

برأي الشخصي، يُمكن اعتبار The Superbook كأحد أفضل الحلول التقنية التي ظهرت خلال العام الحالي على مختلف منصات التمويل الجماعي خصوصاً بالنسبة للأشخاص الذين يعتمدون على هواتفهم الذكية أثناء العمل.

تم استقبال المشروع بحفاوة بالغة داخل المجمع التقني، واستطاع أن يجمع تمويلاً بقيمة 2.9 مليون دولار أمريكي.

The Superbook يُمكنه تحويل أي هاتف بنظام أندرويد إلى حاسب محمول بسرعة ومرونة وبمجرد توصيل كيبل USB بين هاتفك وبين الجهاز.

وهو عبارة عن هيكل لحاسب محمول “لاب توب” يمتاز بشاشة قياس 11.6 بوصة مع لوحة مفاتيح ولوحة لمس متعددة، وبطارية قوية يُمكنها الاستمرار في العمل لغاية 10 ساعات متواصلة.

وسيكون بوسعك عبر الجهاز القيام بأي مهام، مثل تصفح الإنترنت، الرد على رسائل البريد الإلكتروني، تحرير المستندات، إنشاء العروض التقديمية، الاستمتاع بألعاب الفيديو، مشاهدة الأفلام وغيرها من المهام.

OSSIC X

هذا العام كان من الواضح الإقبال الكبير على المشروعات التي تركز على الحلول الصوتية الشخصية للمستخدمين مثل سماعات الرأس والأذن، إذ استطاعت عدة مشروعات في هذا المجال من تحقيق النجاح على منصات التمويل الجماعي.

سماعة OSSIC X كانت الأقوى والأكثر حصداً للتمويل، حيث حققت السماعة تمويلاً بقيمة 2.7 مليون دولار أمريكي.

وتضمن السماعة للمستخدمين الحصول على تجربة صوتية مثالية ورائعة تضاهي 10 أضعاف التجربة الصوتية التي يُمكن الحصول عليها مع التقنيات الحالية في الأسواق.

وتوفر السماعة تجربة صوتية متكاملة تضمن مرونة وكفاءة الاستخدام في شتى المجالات مثل الواقع الافتراضي، والألعاب والأفلام والموسيقى.

OLO

OLO هي طابعة ثلاثية الأبعاد بسيطة للغاية لكنها مذهلة، واستطاعت أن تجمع تمويلاً بقيمة 2.3 مليون دولار أمريكي هذا بخلاف الإشادة الكبيرة بها داخل المجتمع التقني باعتبارها أحد المنتجات التي ستغير قواعد اللعبة في مجال الطباعة ثلاثية الأبعاد.

فطابعة OLO تم إتاحتها على موقع كيك ستارتر مقابل 99 دولار أمريكي فقط، كما يُمكنها طباعة المجسمات بالاعتماد على الهاتف الذكي بواسطة تطبيق خاص يعمل على مختلف الأنظمة.

Ticwatch 2

Ticwatch 2

ساعة Ticwatch 2 الذكية تُقدم نفسها على أنها الساعة الأكثر تفاعلية في العالم، حيث يُمكن من خلالها إجراء المكالمات، الرد على الرسائل، فحص حالة الطقس وغيرها.

وتدعم الساعة العديد من التطبيقات الشهيرة، فمثلاً يمكن من خلالها طلب خدمة تاكسي أوبر أو استعراض المطاعم في منطقة معينة من خلال تطبيق يلب.

كما تمتلك الساعة، التي جمعت تمويلاً بقيمة 2 مليون دولار أمريكي، عدة مستشعرات مختلفة مثل مستشعر لمعدل نبضات القلب، مستشعر السرعة بالإضافة إلى امتلاكها لنظام تحديد المواقع العالمي GPS.

ويُمكن التفاعل مع الساعة من خلال الأوامر الصوتية مثل تعيين التنبيهات بمواعيد معينة وضبط التقويم وغيرها، أو للبحث عن معلومة معينة أثناء القيادة.

Vue

Vue

Vue هي نظارة ذكية تقدم نفسها على أنها أول نظارة ذكية في العالم تتمتع بتصميم يلائم مختلف الاحتياجات اليومية للمستخدم، واستطاعت أن تجمع تمويلاً بقيمة 2.2 مليون دولار أمريكي.

تُقدم النظارة العديد من المزايا الذكية التي تساعد المستخدم على متابعة مهامه اليومية بفاعلية ومرونة مثل إمكانية إجراء المكالمات، وتتبع الأنشطة البدنية، والاستماع إلى الاتجاهات الجغرافية، والاستماع إلى الموسيقى وغيرها.

وتتميز النظارة بدعمها لميزة الإيماءات أثناء التحكم بالنظارة دون الحاجة للضغط على أزار معينة فمثلاً يكفي أن تقوم بحركة واحدة للرد على المكالمات القادمة، ويُمكن للمستخدم تخصيص الإيماءات عبر تطبيق على الهاتف الذكي وذلك عبر تخصيص حركة معينة لمعرفة حالة الطقس أو الوقت وغيرها.

ولزيادة الجاذبية الجمالية للنظارة، فإن Vue تُقدم عدة أشكال وألوان مختلفة بالإضافة إلى تشكيلة واسعة من العدسات وبما يلبي كافة أذواق المستخدمين ويتناسب مع أسلوب الحياة اليومية الخاص بهم.

فيما يتعلق بالبطارية فإن النظارة توفر معدل استخدام ما بين يومين إلى ثلاثة أيام في كل عملية شحن، مع دعمها لميزة الشحن اللاسلكي، وللمحافظة على عمر البطارية فإن النظارة تعمل تلقائياً فور قيام المستخدم بارتدائها، غير ذلك فإن النظارة تنتقل وضع توفير الطاقة.

Sgnl

sgnl

Sgnl هو عبارة عن سوار ذكي يتيح للمستخدم الرد على المكالمات الهاتفية بواسطة أصبعه دون الحاجة لحمل الهاتف والرد على المكالمة.

فكرة عمل السوار بسيطة جداً، فعند تلقيك لمكالمة معينة ستقوم بوضع أصبعك على أذنك والتحدث عبر الميكروفون المدمج داخل السوار والذي يتم إضافته كملحق لأي ساعة، سواءً كانت ساعة كلاسيكية أو ساعة ذكية مثل ساعة آبل أو سامسونج جير أو Pebble Time وغيرها، فكل ما عليك فعله هو استبدال الحزام التقليدي لساعتك بسوار Sgnl والاستمتاع بالرد على المكالمات بطريقة مبتكرة.

ويتميز السوار، الذي جمع تمويلاً بقيمة 1.46 مليون دولار أمريكي، بقدرته على نقل الصوت بوضوح تام مع كتم الضوضاء في الخلفية الأمر الذي يسمح للمستخدم بسماع الصوت بوضوح حتى في الأماكن الصاخبة.

ولزيادة فاعلية الاستخدام، فإن التطبيق الخاص بالسوار على الهواتف الذكية يتيح للمستخدم الحصول على تنبيهات ذكية بالرسائل والمكالمات بالإضافة إلى إمكانية تتبع الأنشطة الخاصة بالمستخدم.

بطارية السوار يُمكنها الاستمرار في العمل لغاية 4 ساعات متواصلة من المكالمات، ويُمكن إعادة شحنها بالكامل خلال ساعة واحدة عبر كيبل micro usb.

Bagel

Bagel

Bagel هو شريط قياس رقمي يساعد المستخدم على قياس وتنظيم وتحليل القياسات المختلفة بطريقة ذكية للغاية، واستطاع أن يجمع تمويلاً بقيمة 1.3 مليون دولار أمريكي.

وبدلاً من استخدامك لقلم وورقة أو حتى أي تطبيق ملاحظات في هاتفك الذكي لتسجيل البيانات الخاصة بالقياس، فإن Bagel لديه القدرة على تسجيل بيانات القياس تلقائياً أو تسجيل ملاحظة صوتية.

ويتميز Bagel بقدرته على الارتباط مباشرة بهاتفك الذكي عبر البلوتوث ومن ثم إرسال البيانات إلى تطبيق خاص يتم تنزيله على أي هاتف بنظام أندرويد أو iOS.

ويدعم الجهاز 3 أنماط مختلفة للقياس تغنيك عن استخدام عدة أدوات مختلفة للقياس مثل شريط القياس أو المسطرة وغيرها من أدوات قياس الطول التقليدية، هذا بالإضافة إلى توفيره لميزة remote mode والتي يُمكن من خلالها قياس المسافات المتباعدة لغاية 5 أمتار عبر تنشيط الليزر ومستشعر للموجات فوق الصوتية.

LVL

LVL

LVL هو سوار ذكي قابل للارتداء يُقدم مزايا متكاملة لتتبع النشاط الصحي لدى المستخدم ومنحه إشعارات فورية حول الأداء البدني.

ويتميز السوار، الذي جمع تمويلاً بقيمة 1.18 مليون دولار أمريكي، بقدرته على تتبع حاجة المستخدم للماء وهي خاصية غير متوفرة في أي سوار ذكي مطروح في الأسواق حالياً.

وبخلاف الخاصية السابقة، فإن السوار يتيح القدرة على قياس نبضات القلب ومعدل السعرات الحرارية بالإضافة إلى تتبع النوم، كما يدعم السوار إمكانية الارتباط مع الهاتف الذكي بنظام أندرويد أو iOS من خلال البلوتوث.

ويوفر السوار واجهة مستخدم بسيطة يُمكن من خلالها متابعة المعلومات والإشعارات أولاً بأول عبر شاشة ملونة من نوع OLED تعمل باللمس مع دعمها لأزار إضافية لضبط المدخلات.

بطارية السوار يُمكنها العمل لغاية 4 أيام قبل أن تحتاج للشحن مرة أخرى وذلك لمدة تتراوح ما بين ساعة إلى ساعتين، كما يتميز السوار بمقاومته للماء والغبار تحت معيار IP67.

Knocki

Knocki

Knocki هو جهاز صغير يُمكنه تحويل أي سطح من حولك مثل الطاولات والجدران والأبواب والأثاث إلى سطح ذكي، مما يسمح بالتحكم بالأشياء من حولك بطريقة أكثر مرونة ومتعة، واستطاع الجهاز أن يجمع تمويلاً بقيمة 1.14 مليون دولار أمريكي.

بمجرد تثبيت الجهاز على سطح معين، فسيكون بوسعك القيام بالكثير من المهام عن بعد مثل إضاءة وتشغيل الإنارة، العثور على هاتفك الذكي، الحصول على إشعار عند طرق الباب في حال كنت بالخارج، التحكم بالموسيقى، التحكم بالمنبه وغيرها.

 

Smart Remote

Smart Remote

Smart Remote هو عبارة عن جهاز تحكم عن بعد يُمكن استخدامه للتحكم في كافة الأجهزة الإلكترونية المحيطة بك، بدلاً من الاعتماد على جهاز تحكم منفصل لكل جهاز، واستطاع الجهاز أن يجمع تمويلاً بقيمة 1.10 مليون دولار أمريكي.

يتيح الجهاز التحكم بأي شيء من حولك ببساطة شديدة، مثل التحكم في التلفاز، الكاميرات، جهاز التكييف، الإنارة وغيرها وذلك عبر توجيهه باتجاه الجهاز المراد التحكم به، حيث ستظهر لك عبر شاشة اللمس المدمجة واجهة استخدام للتحكم بالجهاز المحدد.

ويدعم Smart Remote أكثر من 25 ألف جهاز متنوع في شتى المجالات ومن مختلف الشركات العالمية، مع إمكانية تخصيص التحكم بالأجهزة وفقاً لرغبة المستخدم.


Source link

شاهد أيضاً

فرنسا تعتزم تطبيق حظر على هواتف التلاميذ في المدارس

مصدر الصورة Getty Images Image caption هناك قلق من أن الكثير من الأطفال الصغار مستخدمون… إقرا المزيد

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: